burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

تنكر قطري لكسر مقاطعة السعودية والإمارات رياضيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد سبورت-عين اليوم:نقلت قنوات "beIN" مباراة العين والهلال ضمن ربع نهائي دوري آسيا، مساء الإثنين، رغم الحظر الموجود على الشبكة القطرية في دولة الإمارات نظير الأزمة الخليجية - القطرية التي اندلعت شرارتها قبل شهرين من الآن.
وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المنظمين في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ضرورة نقل المباراة تلفزيونيا حتى لا يتعرض الأخير إلى عقوبات كبيرة نظرا لوجود عقود إعلانية داخل الملعب ودعايات فضائية عبر الشاشات.

وبحسب مراسل "عين اليوم" فإن قنوات "beIN" نقلت المباراة بشعار الوكالة الأم والمعتمدة من الاتحاد الآسيوي "SNTV". بينما استخدم القطريون لقاءات حية في منطقة المكس زون بـ"لوقو" الاتحاد الآسيوي وهو ما نجحوا من خلاله بالحصول على تصريحات من لاعبي العين والهلال.
وحدثت هذه الطريقة التلفزيونية المعقدة في مباراة أستراليا والسعودية التي خسرتها 2-3، فيما يتوقع مراقبون أن يتكرر الشيء نفسه في مواجهتي الإمارات والسعودية، والسعودية واليابان ضمن تصفيات كأس العالم 2018.
وظهر موقع جديد في السوق السعودية "beOUTQ" يخترق جهاز القنوات القطرية وينقل كافة الأحداث الرياضية المحلية والدولية، بيد أن الجهاز يحتوي على مشاكل فنية ويشترط سرعة إنترنت عالية، ما تسبب في تمسّك المشاهد المحلي باستقبال خدمة البث الفضائية.
وكانت السعودية قررت في منتصف يونيو، وقف استيراد الأجهزة الرقمية الخاصة باستقبال قنوات "beIN" القطرية، زيادة على إيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها، في أعقاب قرار السعودية وعدد من دول المنطقة قطع العلاقات مع قطر، ما اضطر المشاهد السعودي لتجديد اشتراكه خفية عبر محلات تجارية أو عبر بطاقات ائتمان مصرية أو خليجية بينما منعت الإمارات بث القنوات القطرية وسمحت بعودته مجددا وبقيت السعودية الدولة الوحيدة التي أوقفت الأجهزة القطرية وخدمة البيع.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up